جَـمـعِــيَـة لِــمَــن كَـــان لَـهُ قَــلْــب الـخَــيـرِيَـــة
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مرحبا بك أخي الزائر الكريم في منتدى جمعية لِــمَــن كَـــان لَـهُ قَــلْــب الـخَــيـرِيَـــة
تتمنى لك زيارة شيقة و إقامة طيبة بيننا و سيشرفنا كثيرا تسجيلك لنستفيد من مواضيعك وتستفيد منا

تقبل تحياتنا الأخوية

سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Graaam-13247335fe3
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مرحبا بك أخي الزائر الكريم في منتدى جمعية لِــمَــن كَـــان لَـهُ قَــلْــب الـخَــيـرِيَـــة
تتمنى لك زيارة شيقة و إقامة طيبة بيننا و سيشرفنا كثيرا تسجيلك لنستفيد من مواضيعك وتستفيد منا

تقبل تحياتنا الأخوية

سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Graaam-13247335fe3
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
معلومات الجمعية

العنوان

ص ب 900 بريان

ولاية غرداية 47003

BNA

001.00294.0200.000.370.97

pourceuxquiontuncœur@gmail.com

Fax :
029 84 33 02
 Mobile :05 50 65 28 42/ 07 73 81 35 74

الساعة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زهرة الاحسان - 1875
سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Emptyسأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Emptyسأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Empty 
المدير العام - 1228
سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Emptyسأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Emptyسأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Empty 
yacine87 - 563
زهرة البنفسج - 364
bachir - 231
إحسان - 187
chabane - 177
salah.guerguer - 167
اسامه - 157
ابتهال - 102
المواضيع الأخيرة
» قرص شامل ومميز لدروس الاعلام الالي السنة الاولى ثانوي
سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Bnn_bm10الأربعاء أكتوبر 12, 2016 7:36 pm من طرف mhamedseray

» أهــلا و سـهــلا ♡ღ ♡السعادةღ
سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 1:04 pm من طرف المدير العام

» أهــلا و سـهــلا ♡ღ ♡نورةღ
سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 1:04 pm من طرف المدير العام

» أهــلا و سـهــلا ♡ღ ♡baghbagheღ
سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 1:03 pm من طرف المدير العام

» أهــلا و سـهــلا ♡ღ ♡saida rekღ
سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 1:03 pm من طرف المدير العام

» أهــلا و سـهــلا ♡ღ ♡saidaღ
سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 1:01 pm من طرف المدير العام

» أهــلا و سـهــلا ♡ღ ♡basma
سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 12:59 pm من طرف المدير العام

» مرحبــا بالأخ •:*¨`*:•belaizi¨`*:•.
سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 12:58 pm من طرف المدير العام

» مرحبــا بالأخ •:*¨`*:•bsalah¨`*:•.
سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 12:57 pm من طرف المدير العام

» مرحبــا بالأخ •:*¨`*:•yacin31¨`*:•.
سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 12:56 pm من طرف المدير العام

صورنا

سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام

المدير العام

سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Empty
مُساهمةموضوع: سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة    سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Bnn_bm10الجمعة مارس 09, 2012 11:28 am

مقدمة:
-----------
من قوانين العقل الباطن :: قانون التركيز:: وهو من اهم قوانين العقل الباطن واغلب تصرفاتنا ومصيرنا في الحياة بسبب هذا القانون

ماذا يقول هذا القانون :إن كل ما تمعن التفكير فيه ينمو ويتسع في حياتك..إن كل ما تركز عليه وتفكر فيه كثيرآ يتزايد في عالمك.... لهذا عليك أن تركز تفكيرك على الأشياء التي تريدها بالفعل في حياتك..

:::ما تركز عليه تحصل عليه::
و الذي يعني أن أي شيء تركز عليه سوف يؤثر في حكمك على الأشياء و بالتالي على شعورك و أحاسيسك ، فأنت الآن إن ركزت مثلا على التعاسة فسوف تشعر بمشاعر و أحاسيس سلبية و سيكون حكمك على هذا الشيء سلبي ، و بالمقابل فأنت إن ركزت على السعادة فسوف تشعر بمشاعر و أحاسيس إيجابية ، أي أن بإمكانك أن تركز على أي شيء سواء كان إيجابيا أو سلبا

ولي هنا وقفة قصيرة ذات مغزى جميل عن قانون التركيز وتاثيرها على سلوكياتنا
-------------------------------------------------------------------------------
قدم شاب إلى شيخ وسأله : أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة ...ولا أستطيع منع نفسي من النظر إلى الناس...والفتيات في السوق ، فماذا أفعل ؟

فأعطاه الشيخ كوبا من الحليب ممتلئا حتى حافته وأوصاه أن يوصله إلى وجهة معينة يمر من خلالها بالسوق دون أن ... ينسكب من الكوب أي شيء !

واستدعى واحدا من طلابه ليرافقه في الطريق ويضربه أمام كل الناس إذا انسكب الحليب !
وبالفعل ...أوصل الشاب الحليب للوجهة المطلوبة دون أن ينسكب منه شيء ...
ولما سأله الشيخ : كم مشهدا وكم فتاة رأيت في الطريق ؟

فأجاب الشاب : شيخي لم أر أي شيء حولي ...
كنت خائفا فقط من الضرب والخزي أما الناس إذا انسكب مني الحليب !

فقال الشيخ: وكذلك هو الحال مع المؤمن ...المؤمن يخاف من الله ومن خزي يوم القيامة إذا ارتكب معصية ...بهذه الطريقة المؤمن يحمي نفسه من المعاصي فهو دائم التركيز على يوم القيامة

رزقنا الله واياكم الجنة

واتمنى اني استطعت ان اوصل الفكرة لكم عن تاثير قانو التركيز في سلوكياتنا ومنها يتحدد مصيرنا

دمتم بالخير
https://ihsen47berriane.7olm.org
زهرة الاحسان

زهرة الاحسان

سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Empty
مُساهمةموضوع: رد: سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة    سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   Bnn_bm10الجمعة مارس 09, 2012 2:37 pm

قصه قصيره ولكن ما تتضمنه ذو معنى رائع

سلمت يمناك أخي

موضوعك رائع جدا

بارك الله فيك

~علمتني الحياه~

أن أزرع الورد خريفا وأكون معطفه شتاء وأكون مطره صيفا وأكون نسيمه ربيعا ولكن علي ان لا أعول كثيرا على قطفه فربما سبقني اليه غيري

سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة   080624153118rrAl

سأل شاب شيخ: أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شاهد معي عالمٌ صغير، لكنه عظيم بإنجازاته‏
» صورة وآية 40: الليل يحيط بالنهار بشكل دائري + اختلافات كثيرة بين الليل والنهار