جَـمـعِــيَـة لِــمَــن كَـــان لَـهُ قَــلْــب الـخَــيـرِيَـــة
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مرحبا بك أخي الزائر الكريم في منتدى جمعية لِــمَــن كَـــان لَـهُ قَــلْــب الـخَــيـرِيَـــة
تتمنى لك زيارة شيقة و إقامة طيبة بيننا و سيشرفنا كثيرا تسجيلك لنستفيد من مواضيعك وتستفيد منا

تقبل تحياتنا الأخوية

تأمــل في دقة التسمية والمعنى Graaam-13247335fe3
جَـمـعِــيَـة لِــمَــن كَـــان لَـهُ قَــلْــب الـخَــيـرِيَـــة
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مرحبا بك أخي الزائر الكريم في منتدى جمعية لِــمَــن كَـــان لَـهُ قَــلْــب الـخَــيـرِيَـــة
تتمنى لك زيارة شيقة و إقامة طيبة بيننا و سيشرفنا كثيرا تسجيلك لنستفيد من مواضيعك وتستفيد منا

تقبل تحياتنا الأخوية

تأمــل في دقة التسمية والمعنى Graaam-13247335fe3
جَـمـعِــيَـة لِــمَــن كَـــان لَـهُ قَــلْــب الـخَــيـرِيَـــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جَـمـعِــيَـة لِــمَــن كَـــان لَـهُ قَــلْــب الـخَــيـرِيَـــة


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
معلومات الجمعية

العنوان

ص ب 900 بريان

ولاية غرداية 47003

BNA

001.00294.0200.000.370.97

E-mail
pourceuxquiontuncœur@gmail.com

Fax :
029 84 33 02
 Mobile :05 50 65 28 42/ 07 73 81 35 74


الساعة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زهرة الاحسان - 1875
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Empty 
المدير العام - 1228
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Empty 
yacine87 - 563
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Empty 
زهرة البنفسج - 364
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Empty 
bachir - 231
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Empty 
إحسان - 187
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Empty 
chabane - 177
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Empty 
salah.guerguer - 167
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Empty 
اسامه - 157
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Empty 
ابتهال - 102
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Emptyتأمــل في دقة التسمية والمعنى Empty 
المواضيع الأخيرة
» قرص شامل ومميز لدروس الاعلام الالي السنة الاولى ثانوي
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Bnn_bm10الأربعاء أكتوبر 12, 2016 7:36 pm من طرف mhamedseray

» أهــلا و سـهــلا ♡ღ ♡السعادةღ
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 1:04 pm من طرف المدير العام

» أهــلا و سـهــلا ♡ღ ♡نورةღ
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 1:04 pm من طرف المدير العام

» أهــلا و سـهــلا ♡ღ ♡baghbagheღ
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 1:03 pm من طرف المدير العام

» أهــلا و سـهــلا ♡ღ ♡saida rekღ
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 1:03 pm من طرف المدير العام

» أهــلا و سـهــلا ♡ღ ♡saidaღ
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 1:01 pm من طرف المدير العام

» أهــلا و سـهــلا ♡ღ ♡basma
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 12:59 pm من طرف المدير العام

» مرحبــا بالأخ •:*¨`*:•belaizi¨`*:•.
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 12:58 pm من طرف المدير العام

» مرحبــا بالأخ •:*¨`*:•bsalah¨`*:•.
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 12:57 pm من طرف المدير العام

» مرحبــا بالأخ •:*¨`*:•yacin31¨`*:•.
تأمــل في دقة التسمية والمعنى Bnn_bm10الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 12:56 pm من طرف المدير العام

صورنا







































 

 تأمــل في دقة التسمية والمعنى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الاحسان

زهرة الاحسان


عدد المساهمات : 1875
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

تأمــل في دقة التسمية والمعنى Empty
مُساهمةموضوع: تأمــل في دقة التسمية والمعنى   تأمــل في دقة التسمية والمعنى Bnn_bm10السبت يناير 12, 2013 7:01 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ

اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿النساء - ٨٢﴾

في اللغة العربية . هناك فرق بين كلمتي ( الحية )و( الثعبان) ..

الحية تطلق على الصغير..

بينما يطلق الثعبان على الكبير المخيف...

أنظروا كيف كانت دقة القرآن التي أعجزت العرب ..

حينما أستخدم الكلمتين..

الموقف الأول

عندما كان موسى سائراً بأهله ليلاً فأبصر ناراً وجاء ليستأنس

بها فناداه الله أن يلقي عصاه.

(قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى * فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى)

( طه - 20)

هذا مناسب لسيدنا موسى لأن المطلوب أن يرى معجزة وليس

المطلوب أن يخاف منها، لذلك تحولت العصا إلى حية صغيرة

الموقف الثاني

عندما ذهب موسى إلى فرعون فطلب منه فرعون الدليل

على صدق رسالته من الله تعالى فألقى موسى عصاه.

(فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُبِينٌ)

( الأعراف - 107 ، الشعراء - 32)

فالمطلوب إخافة فرعون لعله يؤمن ويستيقن بصدق موسى...

فتحولت هنا إلى ثعبان.

الموقف الثالث

عندما أجتمع السَّحَرة وألقوا حبالهم وعصيّهم وسحروا

أعين الناس، فألقى موسى عصاه.

(وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ)

( الأعراف - 117)

لا نجد أي حديث في هذا الموقف عن ثعبان أو حية فلماذا؟

إذا تأملنا الآيات بدقة نجد أن السحرة أوهموا الناس

بأن الحبال تتحرك وتسعى،

كما قال تعالى:

(فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى)

( طه - 66)

وهنا ليس المطلوب أن يخاف الناس بالثعبان، وليس المطلوب

أن تتحول العصا إلى حية، بل المطلوب أن تتحرك العصا

وتلتهم جميع الحبال والعصِيَ بشكل حقيقي، لإقناع

السحرة والناس بأن حبالهم تمثل السحر والباطل،

وعصا موسى تمثل الحق والصدق.

ولذلك يقول تعالى:

(فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَاكَانُوا يَعْمَلُونَ* فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا

صَاغِرِينَ *وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا آَمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ *

رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ)

( الأعراف 118 - 120)

سبحان الله العظيم على الدقة المعجزة...

حقا لا يمكن أحلال كلمة مكان أخرى فى القرآن..

(لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ) (فُصِلَّت - 42)

اللهم أنفعنا وأرفعنا بالقرآن العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأمــل في دقة التسمية والمعنى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جَـمـعِــيَـة لِــمَــن كَـــان لَـهُ قَــلْــب الـخَــيـرِيَـــة :: لجنة مجلة منتدى جمعية لمن كان له قلب :: المجلة الإسلامية-
انتقل الى: